القائمة الرئيسية

الصفحات

قمة الكرة المصرية ما بين تالق لاعبى الزمالك و غفلة مروان محسن

 تفاصيل مباراة الزمالك والنادي الأهلي في الدوري المصري، في الجولة 21 من الموسم الحالي 2019-2020, و شاهد اهم حداث المبارة , و تالق اسامة فيصل و مدة اصابة عبد الشافى , وتبرير مروان محسن و سقطة فايلر

وقد حقق نادي الزمالك انتصارا مستحقا على حساب النادي الأهلي بثلاثية مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعت بين العملاقين على ملعب ستاد “القاهرة” في لقاء مثير وممتع.

تقدم الزمالك بالهدف الأول في الدقيقة 13 على عكس مجريات المباراة حيث ضغط المارد الأحمر وأضاع فرصتين محققتين، ولكن أحمد السيد زيزو استغل مهارة بن شرقي الذي لعب كرة رائعة له ويسجل هدف التقدم.

وفي الشوط الثاني تمكن النادي الأهلي من العودة في النتيجة بعد ضغط متواصل وذلك عن طريق ياسر إبراهيم، مدافع نادي الزمالك السابق.

ولكن الرد أتى سريعًا وقويًا بهدفين الزمالك عن طريق اللاعبين مصطفى محمد وأسامة فيصل في الدقيقتين 71 و94 ويعود الفضل في هذا الفوز لأداء متفرد من اللاعب أشرف بن شرقي والجناح محمد أوناجم.

اهداف مباراة الزمالك والنادي الاهلي في الدوري المصري


اسامة فيصل

ويذكر ان أسامة فيصل، ناشئ الزمالك، شارك في مباراة القمة أمام الأهلي للمرة الأولى في مسيرته، وتمكن من تسجيل هدفه الأول في مرمى الفريق الأحمر، واحتفل بطرقة جنونية.

وتحدث أسامة فيصل في تصريحات تلفزيونية بعد المباراة عن شعوره بتسجيل الهدف، قائلًا: «الحمد لله، لا يمكنني أن أصف شعوري بإحراز هدف أمام الأهلي في القمة، الزمالك فريق يلعب دائمًا من أجل الفوز، اعتدنا على ذلك من الناشئين، وأن نقدم كل ما يمكن من أجل الزمالك», وأضاف: «والدتي أخبرتني أنني سأنجح في التسجيل اليوم، واحتفلت بجنون من اجل أخي المريض، شفاه الله وعافاه», وفال عن طموحه مع الفريق: «طموحي هو الاستمرار مع الزمالك، أنا لم أقدم أي شيء حتى الآن، وأتمنى الاستمرار في الفريق الأول، وأن أواصل التسجيل مع الزمالك، وإحراز البطولات للفريق، وأن أسعد جمهور الزمالك العظيم», واختتم أسامة فيصل تصريحاته قائلًا: «أحلم باللعب في بطولة إفريقيا مع الزمالك في الموسم القادم، وأن أحقق البطولات مع الزمالك، هذا هو الأهم بالنسبة لي».

فوز الزمالك على الأهلي رفع رصيد «الفارس الأبيض» إلى النقطة 39 في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، ورغم الهزيمة، إلا أن الأهلي احتفظ بصدارة الترتيب برصيد 56 نقطة، لكن تعرض للهزيمة الأولى في الموسم الحالي.

اصابة عبد الشافى بكسر فى الترقوة

كما أصيب اللاعب محمد عبدالشافي، الظهير الأيسر للزمالك بـكسر في الترقوة، بعد كرة مشتركة مع وليد سليمان لاعب الأهلي، في المباراة التي أقيمت أمس، ويجري عبدالشافي اليوم، أشعة لتحديد حجم الإصابة والبرنامج الطبي الذي يخضع له.

و قد كشف الجهاز الطبى للزمالك، عن حاجة محمد عبد الشافى، الظهير الأيسر للفريق، لمدة تتراوح من 6 أسابيع إلى ثمانية أسابيع بصورة مبدئية للعودة إلى الفريق بعد الكسر الذى تعرض له فى عظمة الترقوة حيث سيخضع لعملية جراحية لتثبيت الترقوة خلال الساعات القادمة، بعد نقله إلى المستشفى، عقب تعرضه للإصابة فى مباراة القمة 120 أمام الأهلى،

بدوره، قال الدكتور عادل العدوي، وزير الصحة والسكان السابق، إنّ عظمة الترقوة تقع في مقدمة الصدر، وتحديدا أسفل العنق وعلى جانبي عظمة الصدر، وتوجد مباشرة فوق الضلع الأول على جانبي جدار الصدر الأمامي، ولها دور مهم في ربط الطرف العلوي بجذع الجسم.

وأضاف العدوي،، أنّ أهمية عظمة الترقوة تتمثل في أنّها تجعل الطرف العلوى من الكتف قادرعلى الحركة، إضافة لقدرتها على حماية أعصاب وأوعية الطرف العلوى التي تمر من خلال عنق الرئة والإبط.

وأوضح العدوي، الأسباب التي تؤدي لكسر عظمة الترقوة، والتي تحدث أثناء لعب كرة القدم والصدمات الناجمة عن حوادث الطرق، وهناك سبب آخر وهو تعرض الجنين أثناء عملية الولادة لكسر الترقوة، لافتا إلى أنّه يمكن علاج كسر الترقوة، عن طريق التدليك بالثلج والعلاج الطبيعي والمسكنات، ويمكن اجراء عملية جراحية وزرع شرائح ومسامير بالعظم في الحالات الحرجة, وأعراض إصابة عظمة الترقوة، تتمثل في التورم والألم الذي يشعر به الفرد عند حركة الكتف، وصوت قرقعة يسمعها المصاب عند حركة الكتف.

و فى سياق متصل عبر كارتيرون المدير الفني لفريق نادي الزمالك عن استيائه بسبب إصابة عبد الشافي خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة وقال :"الإصابة التي تعرض لها محمد عبد الشافي ليست مرضية بالنسبة لي، وما حدث معه أمر غير مقبول"

أكد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق نادي الزمالك، على أن فريقه كان يلعب مباراة القمة 120 أمام الأهلي، وهدفه هو تحقيق الفوز على الفريق الأحمر، من أجل الحفاظ على المركز الثاني لتاهيل لدورى ابطال افريقيا الموسم القادم

مرتض منصور يشيد بالفريق

و فى سياقآ اخر اشاد رئيس نادي الزمالك، مرتضي منصور، بلاعبي فريقه وجهازه الفني، بعد فوزهم على الغريم الأهلي، خلال المباراة التي أقيمت أمس السبت، في المرحلة الـ21 من الدوري المصري لكرة القدم ,عقب المباراة التي انتهت بفوز الزمالك بنتيجة 3-1، إن فريقه تلاعب بالأهلي كما أراد، وكان بمقدوره مضاعفة النتيجة لولا النقص العددي بسبب إصابة عبد الشافي.

وأكمل منصور حديثه قائلا: "عرفتو أننا كنا خايفيين عليكم مش منكم، وأننا ماكناش عاوزين نلعب الدوري، حرصا على سلامتكم وسلامة لاعبي الأندية الأخرى من فيروس قاتل" في إشارة إلى فيروس كورونا"


غفلة مروان محسن و سقطة فايلر

أثار مروان محسن مهاجم الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، غضب واستياء جماهير وعشاق المارد الأحمر، بعدما رفض استلام الكرة التى مررها له زميله أليو بادجى، أمام الزمالك، فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس السبت، على استاد القاهرة الدولى، ضمن منافسات الجولة الـ 21 من عمر مسابقة الدورى الممتاز، فى القمة رقم 120 بين الفريقين، والتى انتهت بفوز الأبيض بنتيجة 3 / 1.

وبالنظر لموقف مروان محسن من تمريرة بادجى، يتضح أن هناك احتمالين لا ثالث لهم، الاحتمال الأول أن يكون مروان محسن فاقد تركيزه ولم يدرك موقعه داخل المستطيل الأخضر، وإنه كان سيمثل خطورة بالغة على مرمى الزمالك إذا قام باستلام الكرة من بادجى خاصة وإنه كان بدون رقابة.

والاحتمال الثانى، وهو الأقرب، أن يكون اللاعب غضب من بادجى الذى قام بالاستحواذ على الكرة التى كان مررها الأنجولى جيرالدو قبل أن تصل لمروان، وبناءًا على هذا الغضب رفض مروان استلام الكرة مرة أخرى من بادجى معتقدًا إنه سيكون وقع فى مصيدة التسلل كونه كان مندفعًا ومنتظر أن يستلم تمريرة جيرالدو الأولى.

وفتح العديد من المحللين النار على مروان محسن بعد تلك الواقعة، حيث طلب عماد متعب مهاجم الأهلى السابق من مروان، أن يُعيد حساباته ويحصل على فترة أجازة ويبعد عن مجال كرة القدم لفترة حتى يستطيع العودة والعطاء مرة أخرى، كما علق الشيخ طه إسماعيل نجم الفريق السابق، على تلك اللقطة قائلاً: "مش بحب أهاجم حد، لكن هناك بعض اللاعبين كتير عليهم يلعبوا فى الأهلى".

قال مروان محسن: "ما حدث أنني اعتقدت وقوعي في موقف تسلل من خلال رؤيتي داخل الملعب", وتركت الكرة لكي يحاول عليها محمد هاني وتصبح أكثر خطورة وفاعلية", و فوجئت بعد المباراة بهذا الكم الهائل من التعليقات على تلك اللقطة وترك كل ما حدث في المباراة، وكأنها هي السبب في كل ما حدث", وقال: "اعتدت على حملات الهجوم والتشكيك وأقول لمن يتهجمون علي، حسبنا الله ونعم الوكيل".

و فى سياقا اخر ارتكبة سقطة كبيرة السويسرى رينيه فايلر، المدير الفنى للأهلى، بعد مباراة الزمالك أمس، السبت، فى الدورى والتى خسرها الأهلى بثلاثة أهداف لهدف عندما قال عقب المباراة إن الخسارة بهدفين مثلها مثل الخسارة بثلاثة أهداف أو أكثر، وهو ما فجر بركان الغضب ضد المدرب السويسرى من قبل جماهير الأهلى التى قالت إن المدير الفنى لا يعرف قيمة مباريات القمة بين الأهلى والزمالك.

تصريحات فايلر عقب القمة أكدت على حقيقة مهمة وهى أن فايلر لا يعرف التفريق بين مباراة مهمة وأخرى غير مهمة، كما أنه غير مُدرك لأهمية مباريات الزمالك وهذا ما ظهر فى تصريحاته عقب خسارة السوبر المحلى الأخير أمام الزمالك فى شهر فبراير الماضى، حيث خرج المدرب السويسرى المغرور وقتها يتحدث عن أعذار واهية وقلل من خسائر هزيمة الاهلى أمام خصمه التقليدى الزمالك فى السوبر الماضى، قائلاً، "الهزيمة من الزمالك مثل الهزمية من أى منافس وهو أمر لا يستقيم مع جمهور الأهلى أو الزمالك فى هذه المباريات".

فايلر فى كل خسارة لا يتحدث عن أخطائه ولا مشاكله الفنية وظهر واضحاً أنه لا يعرف أهمية وحجم مباريات القمة لجماهير الفريقين وأنها تمثل بطولة خاصة بعيداً عن ترتيب الفريقين فى جدول الدورى، لذا ليس منطقياً أن يتحدث فايلر بعد مباراة أمس عن أن الخسارة بهدفين من الزمالك شأنها شأن الخسارة بثلاثة أهداف.

ارتداء فايلر "قميص أبيض" فى قمة الأمس أثار غضب الجماهير الأهلاوية التى تساءلت عن سر ارتداء المدير الفنى اللون الذى يرتديه منافسه فى القمة وهو أمور كلها تؤكد أن فايلر يتعامل ببرود _وليس ثقة_ مع مباريات الزمالك ولا يعرف كيف يشحن لاعبيه معنوياً لها من أجل الفوز وإسعاد الجماهير.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات